فلسطين

الجيش الإسرائيلي يعلن وقفاً تكتيكياً للنشاط العسكري في غزة بعد الخسائر الفادحة

اعلن الجيش الإسرائيلي وقفا مؤقتاً للنشاطات العسكرية في جنوب قطاع غزة، وذلك بعد مقتل 11 جنديا إسرائيلياً في حادث مؤلم. وجاء هذا القرار في ظل تصريحات من مسؤولين عسكريين إسرائيليين بأن الجيش غير مستعد لمواصلة الحرب في غزة.

تقرر الجيش الإسرائيلي إيقاف عملياته العسكرية يومياً على الطريق الرئيسي في جنوب غزة لتمكين إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في القطاع. ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن الجيش أن هذه الفترة الزمنية ستمتد من الساعة 8 صباحاً وحتى 7 مساءً.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الجيش يواجه صعوبات في القضاء على كتائب القسام برفح، وقد ينهي عملياته العسكرية دون تحقيق ذلك. وتساءل مسؤول عسكري إن كان الضرر في عملية رفح يتجاوز الفوائد.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات نائب رئيس الأركان السابق ورئيس حزب “العمل” حاليًا يائير غولان، بأن إسرائيل لا تستطيع اليوم فتح حرب في الشمال. وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أفيجدور ليبرمان إلى أنه لا يوجد “نصر كامل” دون تعبئة كاملة.

وقال المحلل السياسي الإسرائيلي نير كيبنيس إن إسرائيل منحت حماس “جائزة” على العملية التي قتلت فيها 8 جنود إسرائيليين، وأن تعليق القتال الآن كان أحرى به أن ينقذ الأسرى.

وأكدت مصادر أن المحكمة الجنائية الدولية قد تحسم قرارها بخصوص أوامر اعتقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس خلال 10 أيام.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى