فلسطين

“هنية” بمناسبة العيد: غزة تكافح ضد الغزاة في ملحمة تاريخية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في كلمة له اليوم الأحد: “عيد آخر يمر على فلسطين وغزة تكافح ضد الغزاة المحتلين على كل الجبهات.

نحن في خضم ملحمة تاريخية ندافع فيها عن أرضنا وهويتنا وقدسنا”.

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني يعاني من حصار خانق وأقصى أنواع المعاناة، مشيراً إلى أن غزة تكافح عن كل العالم في ظل تضحيات جسام.

مضيفًا: “شعبنا يعيش رحلة معاناة لم يعرف التاريخ لها مثيلاً، هذا اليوم مبارك بحشود المصلين على أنقاض المساجد في غزة وفي المسجد الأقصى رغم القمع والحواجز”.

ووجه هنية رسالته الأولى إلى شعب غزة قائلاً: “نحن على يقين بالنصر والتحرير والتمكين.

العدو الذي يرتكب الإبادة الجماعية فشل في تحقيق أهدافه ولن يرى منا إلا الصمود والثبات والمقاومة”.

وأشاد هنية بقدرة المقاومة على مواجهة العدوان، قائلاً: “كان طوفان الأقصى معركة تاريخية مليئة بالدلائل والنتائج، ونرى العجز لدى قادة العدو رغم كل محاولاتهم لتدمير قدرات المقاومة”.

وذكر هنية أن “أبناء القسام وكل كتائب المقاومة أبدعوا في الحفاظ على قدرة المقاومة على الإثخان في العدو في كل المواقع.

ونقول لكتائبنا المجاهدة إن الله لن يضيع جهادكم الذي سيثمر عزا ونصرا عما قريب”.

وأضاف هنية أن “العدو المجرم يواصل القصف والقتل والتدمير لا سيما في غزة الصابرة، وشعبنا في غزة يواجه المجاعة مثلما يواجه قنابل العدو”، داعياً الأمة إلى تطوير دعمها وتصعيد مواجهتها مع العدو الصهيوني.

وأوضح هنية أن “حماس وكل فصائل المقاومة أبدت جدية كبيرة ومرونة عالية للتوصل إلى اتفاق يحقن دماء شعبنا ويوقف العدوان”.

مشيراً إلى أن “الاحتلال يواصل محاولاته التحايل والخداع للحصول على الأسرى واستئناف حرب الإبادة”.

ودعا هنية الجميع للتحرك لإجبار العدو على فتح كل المعابر وإدخال احتياجات الشعب بشكل فوري وعاجل، مؤكداً أن “نحن على موعد مع الحرية لأسرانا قريباً بإذن الله”.

وكانت “كتائب القسام” أعلنت أمس عن تنفيذ “كمين مركب” ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية بقذيفة “الياسين 105”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائد سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى