عربي ودولى

فوضى عارمة في البرلمان الإيطالي: مشاجرات عنيفة بين نواب أحزاب متنافسة

اندلعت فوضى عارمة داخل البرلمان الإيطالي اليوم، بين مشرعين من أحزاب متنافسة خلال جلسة نقاش حامية الوطيس حول مشروع قانون الحكم الذاتي للحكومات المحلية. أظهر مقطع فيديو نشرته سي إن إن اشتباكات عنيفة أثناء محاولة مشرع من حزب حركة خمس نجوم تسليم العلم الإيطالي لزميل له من حزب التجمع اليميني المتشدد.

أكدت سي إن إن العربية أن المشاجرة اندلعت وسط توترات متصاعدة بين الطرفين، مما أدى إلى اندلاع مشاهد عنيفة داخل قاعة البرلمان. وأفادت أن وزير حزب حركة خمس نجوم ليوناردو دونا أصيب خلال الفوضى وتم نقله على كرسي متحرك.

لا يمكن السماح بمثل هذا السلوك غير المقبول في البرلمان”، قال النائب ماركو روسي، عضو حزب حركة خمس نجوم. “نحن بحاجة إلى الحفاظ على احترام المؤسسات واحترام بعضنا البعض، حتى وإن اختلفنا في الرأي.

حركة خمس نجوم هي من بدأت هذه الفوضى صرح النائب أنطونيو سالفاتوري، عضو حزب التجمع اليميني المتشدد. “إنهم لا يهتمون بالحكم الذاتي ولا بقضايا الشعب، بل يبحثون عن إثارة الفوضى فقط.”

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاجرة هي أحدث حادثة في سلسلة من التوترات المتزايدة بين الأحزاب السياسية في إيطاليا.

@cnnarabic

فوضى في البرلمان الإيطالي بعد تعرض مشرّع من حزب حركة خمس نجوم، لهجوم أثناء محاولته تسليم العلم لزميل آخر، وإصابة وزير حزب حركة خمس نجوم ونقله على كرسي متحرك #cnn #cnnnews #cnnarabic

♬ الصوت الأصلي – CNN Arabic
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى