مصر

أوقفت وزارة التجارة والصناعة استيراد إطارات السيارات وتصدير البطاطس.

أصدر وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير صالح 5 قرارات اليوم الخميس الموافق 13 يونيو.

وقف استيراد الإطارات الخارجية الهوائية للسيارات الخفيفة ذات الثلاث عجلات:

يُقرّر قرار رقم 227 لسنة 2024 وقف استيراد إطارات السيارات الخفيفة ذات الثلاث عجلات الهوائية من مطاط (بند جمركي 40111010) من الخارج. يسري هذا القرار من تاريخ صدوره حتى 31 ديسمبر 2024. لا ينطبق هذا القرار على الشحنات التي وصلت أو تم شحنها قبل تاريخ العمل به، أو التي تم فتح اعتماداتها أو تحويل قيمتها قبل هذا التاريخ.

تعديل بعض أحكام لوائح شؤون العاملين والمالية وبدل السفر:

يُعدل القرار رقم 250 لسنة 2024 بعض أحكام لائحة شؤون العاملين واللائحة المالية ولائحة بدل السفر ومصاريف الانتقال لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحر الأحمر.

توقف تصدير البطاطس إلى دول محددة:

ينص القرار رقم 251 لسنة 2024، على توقف الشركات الآتية عن تصدير البطاطس إلى كل من دول الاتحاد الأوروبي – المملكة المتحدة – روسيا الاتحادية – الدول التي تشرط استيراد البطاطس من مناطق إنتاج خالية من العفن البني، وذلك حتى نهاية الموسم الحالي 2023- 2024.

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وإندونيسيا والمجر

شدد وزير الصناعة على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وإندونيسيا، لافتًا إلى ال زخم القوي في التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وأشار كذلك إلى ارتفاع معدلات التبادل التجاري بين مصر والمجر في 2023 بنسبة 16.9%، لتصل إلى 379 مليون دولار مقارنة بـ 324 مليون دولار في 2022.

أهم بنود التبادل التجاري بين مصر وإندونسيا:

تُشمل أهم السلع المتبادلة بين البلدين: البلاستيك، الكيماويات العضوية وغير العضوية، الخضار والفواكه، الأجهزة الإلكترونية، السيراميك، المطاط، الأسمدة، السيارات، والوقود المعدني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى