مصر

انطلاق امتحانات الثانوية العامة: وزير التربية والتعليم يوجه بضبط لجان الامتحانات ومكافحة الغش

تابع الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق امتحانات اليوم من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة. وقد أوجه الوزير بضبط لجان الامتحانات والتصدي لأي محاولات غش، مع تأكيده على ضرورة تأمين دخول الطلاب ووصول الأسئلة إلى اللجان بكل سلامة. تمت متابعة جميع التفاصيل الخاصة ببدء الامتحانات بدقة وحرص.

امتحان مادة التربية الدينية شهد بدايته قبل قليل، حيث بدأ الطلاب أداء الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وسيستمر حتى العاشرة والنصف. شهدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودا مكثفة في استقبال الطلاب وتوزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة بدقة، بالإضافة إلى إجراءات التفتيش لضمان نزاهة العملية الامتحانية ومنع أي محاولات للغش.

إجمالي عدد الطلاب المؤهلين لأداء امتحانات الثانوية العامة هو ٧٤٥،٠٨٦ طالبا. وتم توزيعهم على ١١ لجنة نظام ومراقبة، و٤ لجان إدارة، إضافة إلى ٢٠٠١ لجنة سير و٧ لجان تقدير على مستوى الجمهورية. كما تم تحديد ٨٤ مركزا لتوزيع الأسئلة و ٨١ طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و ٣٨ طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و ٢٥٥ طالب مكفوف و ٣٣٠٦ طلاب دمج تعليمي و ١٦٤٦ طالبا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وفاءً لرسالتها التعليمية، وجهت وزارة التربية والتعليم تعليمات صارمة للطلاب، تشدد على ضرورة التركيز والدقة في الإجابات مع التأكيد على أهمية الالتزام بالتعليمات المعمول بها أثناء الامتحانات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى