مصر

تيار الأمل يعقد مؤتمرا صحفيا لدعم أحمد طنطاوي

عقد تيار الأمل مساء أمس الاثنين في مقر حزب الكرامة مؤتمرا صحفيا لهيئة الدفاع عن السياسي المعارض أحمد الطنطاوي وأعضاء حملته الانتخابية، وحضر المؤتمر كل من الصحفية رشا قنديل زوجة أحمد الطنطاوي والمتحدث الإعلامي باسم تيار الأمل وخالد علي المحامي وأحمد قناوي والناشط السياسي أحمد دومة، والناشط السياسي أحمد حرارة، والناشط السياسي هيثم محمدين، وعلاء الخيام رئيس حزب الدستور السابق، وخالد علي المحامي، وخالد داوود المتحدث السابق باسم الحركة المدنية، ومدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي، وبعض أعضاء حزب تيار الأمل تحت التأسيس.

وقالت رشا قنديل إن قضية أحمد طنطاوي هى سياسية في الأساس وقد قدم لنا الكثير من التحفيز والأمل رغم سوء الأوضاع الحقوقية والسياسية. وأضافت في كلمتها رغم صعوبة المشهد السياسي إلا أنه أبعد ما يكون عن نهايتنا، وعن خنق روح كانت تحاول أن تزرع الأمل في المشهد السياسي والحقوقي في مصر.

من جانبه قال الناشط السياسي أحمد دومة إن رسالة السلطة هي أن كل من يشارك في العملية السياسية سيكون من مقاعد السلطة. وأضاف أن رسالة السلطة هي أيضا الملتزمين بالحوار الوطني، ويرون أن هناك انفتاحا وأملا في التغيير، متمنيا تواجد أحمد الطنطاوي وجميع المعتقلين معنا قريبا.

وفي وقت سابق أيدت محكمة مصرية حبس أحمد طنطاوي ومدير حملته الانتخابية احمد أبو الديار عاماً مع الشغل في قضية تزوير توكيلات شعبية، وعلى الفور جرى توقيف الطنطاوي من داخل قاعة المحكمة من قِبل سلطات الأمن لتنفيذ العقوبة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى