مصر

السيسي يكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة تضم الخبرات لإدارة المرحلة القادمة

أعلن عبد الفتاح السيسي عبر حساباته الرسمية عن تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة.

وكتب السيسي عير حسابة الشخصى : “كلفت اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.”

استقبل الرئيس السيسي اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات، للعمل على تحقيق عدد من الأهداف، أبرزها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية. وكذلك الاهتمام بملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب لتعزيز ما تم إنجازه، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، لترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، بالتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

صرح لسيسي قائلاً: “نحن نعتمد على الكفاءات والخبرات الوطنية لتحقيق الرؤية المستقبلية لمصر، خاصة في هذه المرحلة الحيوية التي تتطلب تكاتف الجهود لتحقيق التقدم في كافة المجالات.”

وفيما يتعلق بمهمته الجديدة، قال الدكتور مصطفى مدبولي: “أنا ملتزم بتنفيذ التوجيهات الرئاسية والعمل على تشكيل حكومة قوية وقادرة على مواجهة التحديات الراهنة، بما يتماشى مع تطلعات وآمال الشعب المصري.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى