مصر

الأرصاد الجوية تُحذر من موجة حر شديدة تستمر لأسبوع والعظمى بالقاهرة تصل لـ37 درجة مئوية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من موجة حر شديدة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية خلال الأسبوع المقبل. وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 37 درجة مئوية اليوم.

وأشارت غانم خلال مداخلة هاتفية في برنامج “8 الصبح” على قناة “دي أم سي” إلى أن موجة الحر هذه ستستمر لمدة أسبوع في القاهرة الكبرى، وقد تتجاوز الأسبوع في محافظات الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة خلال فترة النهار إلى 45 درجة مئوية.

وأرجعت غانم سبب هذه الموجة الحارة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

وفي هذا السياق، نصحت الدكتورة منار غانم المواطنين بـ “تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، والحرص على شرب كميات كافية من السوائل لتجنب الإصابة بضربات الشمس والجفاف”.

من جانبها، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار متابعة حالة الطقس وتحديث التوقعات بشكل مستمر، داعية المواطنين إلى توخي الحذر والالتزام بالإرشادات الوقائية خلال فترة الموجة الحارة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية هي الجهة الرسمية المسؤولة عن رصد ومتابعة حالة الطقس في مصر، وتقديم التوقعات والتحذيرات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى