إقتصادمصر

ما حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية في الموسم المقبل

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الأنباء المتداولة بشأن إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية في الموسم المقبل، مؤكدةً استمرار دعم الأسمدة الزراعية للمزارعين خلال الموسم الزراعي القادم.وأوضحت الوزارة، ، أن الدولة حريصة على دعم المزارعين وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بأسعار مناسبة، بما في ذلك الأسمدة، لتشجيع الزراعة المحلية وتعزيز الأمن الغذائي في البلاد. وشددت الوزارة على أن أي قرارات بشأن الدعم سيتم اتخاذها بعد دراسة متأنية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، مع مراعاة مصالح المزارعين وتأثير ذلك على الإنتاج الزراعي. كما دعت الوزارة المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار غير الموثوقة، والاعتماد فقط على البيانات الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية المختصة.

عدم صحة ما تردد عن رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان صادر اليوم الأحد، أنه تواصل مع وزارة الزراعة التي أكدت عدم صحة ما تردد عن رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية، مشددة على أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

استمرار دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكونا رئيسيا لتحقيق الأمن الغذائي

وشددت الوزارة على أهمية استمرار دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكونا رئيسيا لتحقيق الأمن الغذائي، وتيسيرا على المزارعين لرفع العبء عن كاهلهم. وأشارت إلى أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تصل إلى نحو 30 مليار جنيه سنويا.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل على ميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونيا بداية من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة “كارت الفلاح”، وذلك ضمانا لوصول الدعم إلى مستحقيه.

عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة

وناشدت الوزارة المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. كما دعا المركز الإعلامي وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق.

وأكد المركز الإعلامي أنه يمكن الإبلاغ عن أية شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني الرسمي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى