إقتصادمصر

وزير التموين: الحكومة تقدم الدعم لـ71 مليون مواطن وتواصل تنقية البطاقات لاستهداف الفئات الأكثر احتياجاً

في تصريحات صحفية، علق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على الاعتراضات التي أثارها بعض أعضاء مجلس النواب بشأن قرار تحريك سعر الرغيف المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشاً، مؤكداً أن الحكومة تدعم حالياً 71 مليون مواطن مصري.

وأوضح الوزير خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” على شاشة ON E أن عملية التنقية المستمرة للبطاقات التموينية تهدف إلى استهداف الفئات الأكثر احتياجاً والتي تحصل على الدعم بصورة أساسية، مشيراً إلى أنه في البداية كانت الأعداد المستهدفة للحصول على الدعم التمويني تقارب 91 مليون مواطن، لكن بعد عمليات التنقية وفحص البيانات ومراجعة شروط الاستحقاق أصبحت الأعداد المستحقة للدعم التمويني 71 مليون مواطن.

وقال المصيلحي: “الحكومة تدعم 71 مليون مواطن مصري، وإذا تأثر جزء بسيط منهم فهذا أمر طبيعي ويمكن مراجعته بما يتناسب مع وصول الدعم إلى أكبر عدد ممكن من مستحقي الرعاية الاجتماعية”.

وشرح الوزير الفئات التي مازالت تحصل على الدعم التمويني وغير موجودة بالقوائم المحدثة ومنها فئات القصر والأشخاص ذوي الإعاقة ومستحقي المعاشات الضمانية والاجتماعية وأبناء الشهداء والأرامل وأصحاب الدخل المنخفض وغيرهم من الفئات التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية.

وأكد المصيلحي على أهمية توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجاً وعدم ترك أي شريحة مجتمعية دون الحصول على الدعم المناسب، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة والتكافؤ في توزيع الدعم وضمان وصوله إلى المحتاجين بالشكل المطلوب.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى