مصر

ألمانيا ندعم جهود مصر في وقف الحرب في غزة ونؤكد على ضرورة اغتنام الفرصة للسلام

أعربت وزارة الخارجية الألمانية عن دعمها الكامل للوساطة المصرية القطرية الأمريكية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة اغتنام هذه الفرصة لأسباب إنسانية للوصول إلى وقف دائم للقتال.

المقترح الإسرائيلي قد يفتح الباب لإيجاد مخرج من المأزق الذي تسببت فيه الحرب الدائرة حالياً في قطاع غزة

وقالت الوزارة في بيان لها: “نرى أن المقترح الإسرائيلي الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يؤدي إلى طريق للخروج من مأزق الحرب الحالية في غزة. ندعم بشكل كامل الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة لإنهاء العنف وإحلال السلام.”

حان الوقت لإنهاء الحرب في قطاع غزة

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على ضرورة وقف الحرب في غزة، معرباً عن آماله الكبيرة في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. وقال بايدن: “الولايات المتحدة ملتزمة بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، ونعمل على دعم أمن إسرائيل وإدخال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار.”

وحذر بايدن من أن إسرائيل ستواصل حربها في غزة إذا رفضت حركة حماس المقترح الإسرائيلي الجديد، داعياً الحركة إلى التفاوض من أجل هذه الصفقة، وإسرائيل إلى إبداء المرونة لضمان تنفيذها.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ أيام، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين. وتسعى الأطراف الدولية إلى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء المعاناة الإنسانية في القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى