مصر

ارتفاع أسعار الأدوية في مصر بنسبة تصل إلى 240% بعد الزيادة الجديدة

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن زيادة جديدة في أسعار عدد من الأصناف الدوائية، حيث وصلت نسبة الزيادة في بعض الأدوية إلى 240%. وكشف مصدر بإحدى شركات توزيع الأدوية عن الأسعار الجديدة لعدد من الأصناف بعد إقرار الزيادة.

ومن بين الأدوية التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها، دواء لاكتيولوز AUG الذي زاد سعره من 50 إلى 170 جنيهًا، بزيادة قدرها 240%. كما ارتفع سعر دواء بروسكار 5مجم من 157 إلى 234 جنيهًا، ودواء كينا كورت أقراص من 56 جنيه إلي 110 جنيهات.

وقال مصدر بهيئة الدواء لـ”موقع أخبار الغد”: “السياسة التسعيرية ستكون تدريجية وستشمل تحديد زيادة أسعار صنفين لكل شركة أسبوعيًا، بهدف تخفيف حدة الأزمة في سوق الدواء وضمان عدم تأثر المواطن بشكل كبير بهذه الزيادة”.

وأضاف المصدر: “حددت هيئة الدواء سعرين لكل منتج دوائي خاص بالشركات المنتجة للدواء، سعر للتصدير وآخر محلي تحت مسمى (برنامج دعم المريض المصري)، والأخير أقل بنسبة كبيرة”.

ومن المتوقع أن تبدأ الصيدليات في بيع الأدوية بالأسعار الجديدة خلال 48 ساعة، وفقًا لما ذكره مصدر بإحدى شركات توزيع الأدوية.

هذا وتواجه مصر أزمة في سوق الدواء منذ فترة، وتسعى الحكومة لإيجاد حلول للحفاظ على توافر الأدوية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى