عربي ودولى

جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين بالضفة وآخر في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين، اثنان منهم قتلا دهساً في شمالي الضفة الغربية، والثالث قتل بالمعارك في شمال قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال في بيان إن الرقيب إيليا هيلل (20 عاماً)، والرقيب دييغو هرساج (20 عاماً)، وكلاهما جنديان في كتيبة تخشون (90) لواء كفير، قتلا دهساً بالقرب من نابلس في شمالي الضفة الغربية، مساء الأربعاء.

ووفق البيان: “وصل رئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي، مساء أمس الأربعاء، إلى مكان وقوع عملية الدهس بجوار نابلس، التي أسفرت عن مقتل جنديين من لواء كفير”. وأضاف: “أجرى رئيس الأركان تحقيقاً أولياً وتقييماً للوضع في النقطة مع قائد فرقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) يكي دولف، وقائد لواء السامرة شمعون سيسو، وممثلين عن جهاز الأمن العام والشرطة وغيرهم من القادة”.

وذكر أن الرقيب يديديا عزوجي (21 عاماً)، وهو جندي في الكتيبة 101 لواء المظليين، قتل بالمعارك في شمالي قطاع غزة، دون توضيح تفاصيل مقتله. وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه أيضاً إصابة 3 جنود بجروح خطيرة بالمعارك في شمالي وجنوبي قطاع غزة. وتابع أن جندياً في الكتيبة 101 لواء المظليين أصيب بجروح خطيرة في شمال قطاع غزة، وأصيب جنديان من الكتيبة 601 اللواء 401 بجروح خطيرة بالمعارك في جنوبي قطاع غزة، دون تفاصيل أخرى.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى