ثقافة وفنون

اختتام مهرجان النوادي المسرحية على قدم وساق بمسرح السامر

العرض المسرحي الأول بعنوان “مشعلو الحرائق” يقام في السادسة مساءً، وهو مأخوذ عن نص “بيدرمان ومشعلو الحرائق” للكاتب السويسري ماكس فريش، ومن إخراج عمرو الزغبي. يتناول العرض قصة شخص يُدعى “بيدرمان” يتعرض للاحتلال والتدمير من قبل شخصين يقومان بإشعال النيران في منزله ويمنعانه من الخروج.

أما العرض المسرحي الثاني بعنوان “كلمات بلا معنى”، من تأليف محمد حلمي وإخراج عمر دويدار، ويُعرض في الثامنة مساءً. يتناول العرض قصة “مهندس” يبحث عن إجابة لسؤال “لماذا خُلق الإنسان؟” ويواجه صراعًا مع “النحات” و”الدفانة” اللذان يمثلان بداية ونهاية الحياة.

تتكون لجنة التحكيم من المخرج هشام عطوة رئيسًا، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع مقررًا.

ينظم المهرجان الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك فيه هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا يُقدم مجانًا للجمهور في مسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، بالإضافة إلى ندوات نقدية تعقب العروض بمشاركة نقاد ومسرحيين متميزين.

وتتزامن فعاليات المهرجان مع بدء ورش تدريب المخرجين الجدد الذين تم اختيارهم للمشاركة في المهرجان هذا الموسم. سيتلقى المخرجون التدريب المكثف في مجالات متعددة مثل الإخراج المسرحي والسينوغرافيا والدراما والتثقيف المسرحي والتذوق الفني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى