مجتمع مدنيمصر

أحمد طنطاوي يوقع على قرار حبسه لمدة عام في محكمة العباسية

شهدت محكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، ظهور أحمد طنطاوي ومحمد أبو الديار، مدير حملته، وسط إجراءات أمنية مشددة.

حيث قام طنطاوي بتوقيع الحكم الصادر بحبسه لمدة عام في قضية التوكيلات المزورة، فيما قدّم أبو الديار معارضة استئنافية على حكم حبسه.

طنطاوي وصل إلى مقر المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، ووقّع على نموذج حبسه في القضية المتعلقة بالتوكيلات المزورة، ثم نُقل مرة أخرى إلى مركز الإصلاح والتأهيل.

في 9 أكتوبر الماضي، أعلنت وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على عدد من الأشخاص في عدة محافظات، بتهمة تحرير توكيلات مزورة لصالح مرشح محتمل في الانتخابات الرئاسية، حيث ضُبطت بحوزتهم 596 نسخة من التوكيلات المزورة.

يُحاكم طنطاوي وأبو الديار و21 شخصاً آخر حضورياً في القضية.

وقررت المحكمة استمرار حبسهم على ذمة القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية.

ووجهت النيابة العامة لطنطاوي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم تداول أوراق تخص الانتخابات الرئاسية دون إذن، ودعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي، بما في ذلك الاشتراك والتحريض على طباعة واستخدام أوراق انتخابية بدون ترخيص.

كان البرلماني السابق أحمد الطنطاوي دعا خلال جمع تأييدات لترشحه في الانتخابات الرئاسية إلى تحرير توكيلات شعبية من المواطنين، وقد أعلنت وزارة الداخلية القبض على عدد من أعضاء حملته على خلفية هذه القضية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى