ثقافة وفنون

الدورة 31 لمهرجان نوادي المسرح تختتم بعرضين مسرحيين

ويتم تنظيم المهرجان برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وبإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وسيستمر حتى 31 مايو الحالي.

العرض المسرحي الأول يحمل عنوان “تقاطع الكلمات” وسيعرض في السادسة مساءً. العرض من تأليف وإخراج عبد الرحمن الزغبي ويتناول فكرة ضرورة التأكد من المعلومات والتعامل مع المصادر الموثوقة من خلال قصة شخصين يلعبان لعبة الكلمات المتقاطعة.

أما العرض المسرحي الثاني فيحمل عنوان “مرة واحد طار” ويعتمد على رواية للروائي الأمريكي كين كيسي. العرض من إعداد وأشعار عماد عامر وإخراج محمد أبو شعرة وسيعرض في الثامنة مساءً. تدور أحداث العرض داخل مصحة للأمراض العقلية وتجمع مجموعة من المرضى الذين يعانون من ظروف صعبة ويخضعون لتسلط الإدارة، حتى ينضم إليهم مريض جديد يقلب حياتهم رأسا على عقب.

تتكون لجنة التحكيم في المهرجان من المخرج هشام عطوة كرئيس للجنة، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع كمقرر.

يتم تنظيم المهرجان بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير والإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم. يشارك في المهرجان هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا يقدم مجانًا للجمهور في مسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج. كما يصدر المهرجان نشرة يومية وتعقد ندوات نقدية تعقب العروض بمشاركة نخبة من النقاد والمسرحيين.

بالتزامن مع فعاليات المهرجان، يتم عقد أولى مراحل ورشات عمل لاعتماد المخرجين الجدد الذين تم ترقيتهم للمشاركة في المهرجان هذا الموسم. يتلقى المخرجون التدريب المكثف لمدة اثنتي عشرة يومًا في مجالات متعددة مثل الإخراج المسرحي، التصميم المسرحي، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى