ثقافة وفنون

أسبوع من التعبير الفني: قصور الثقافة تكشف النقاب عن أجندة مثيرة

تشارك هيئة قصور الثقافة في مهرجان الطبول والفنون التراثية الدولي بعروض فنية مميزة في دورته الحادية عشرة تحت عنوان “حوار الطبول من أجل السلام”، وتشمل عروض فرق الشرقية والإسماعيلية للفنون الشعبية، بالإضافة إلى فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية. يبدأ المهرجان غدًا الأحد في مسرح السور الشمالي ويستمر حتى الأول من يونيو في عدة أماكن بالقاهرة.

تستمر هيئة قصور الثقافة في تقديم عروضها المسرحية في مهرجان نوادي المسرح “دورة الكاتب المسرحي الراحل د. علاء عبد العزيز” حتى نهاية الشهر الحالي بقصر ثقافة روض الفرج ومسرح السامر بالعجوزة.

يشهد قصر ثقافة الأنفوشي ختام الملتقى الثقافي لأطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع “أهل مصر”، وينطلق معرض الكتاب الأول بالشلاتين يوم الثلاثاء المقبل بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

تختتم غدًا فعاليات البرنامج الفني لقصور الثقافة في معرض زايد لكتب الأطفال، وتستمر ورشة “دور تتطور” في 12 محافظة، بينما يختتم معرض مراسم دندرة الأول للرسم والتصوير في قاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون.

تتضمن الأجندة أيضًا أمسيات شعرية ولقاءات ثقافية وأدبية، بالإضافة إلى الأفلام العربية والأجنبية التي يتم عرضها بالمجان في قصر السينما بجاردن سيتي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى