مصر

إسرائيل تهاجم جنوب أفريقيا بسبب  قرار المحكمة الجنائية الدولية

بينما رحبت السلطة الفلسطينية ودول عربية يوم الجمعة بقرارات محكمة العدل الدولية، التي أمرت إسرائيل بوقف هجماتها على رفح في جنوب قطاع غزة والسماح بدخول المساعدات، شنت إسرائيل هجوما على جنوب أفريقيا بسبب قرار المحكمة، واعتبرت اتهامات جوهانسبيرغ بحقها “كاذبة ومشينة ومثيرة للاشمئزاز”.

جاء في بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو ووزارة الخارجية: “الاتهامات التي وجهتها جنوب أفريقيا لإسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الإبادة الجماعية كاذبة ومشينة ومثيرة للاشمئزاز. فإسرائيل لم ولن تنفذ حملة عسكرية في منطقة رفح تخلق ظروفا معيشية يمكن أن تؤدي إلى هلاك السكان المدنيين الفلسطينيين كليا أو جزئيا”.

“الذين يطالبون دولة إسرائيل بوقف الحرب، يطالبونها بأن تعلن إنهاء وجودها.. ولن نوافق على ذلك”.

“أثناء متابعة قضاة المحكمة الدولية في لاهاي شؤونهم الداخلية، يبقى 125 رهينة محتجزين في الأنفاق. لن تتوقف إسرائيل المعركة حتى يتم إعادة رهائننا إلى بيوتهم وحتى يتم هزيمة حماس بشكل كامل”.

“قامت دولة إسرائيل بشن حملة عادلة وضرورية بعد المذبحة الوحشية التي تعرض لها مواطنوها، والعنف الجنسي البغيض ضد نسائها، واختطاف أطفالها، وإطلاق الصواريخ على مدنها. تلتزم إسرائيل بمتابعة القتال من أجل إعادة رهائنها وضمان أمن مواطنيها، أينما ومتى كان ذلك ضرورياً، حتى في رفح. سوف نواصل العمل وفقاً للقانون الدولي في جميع العمليات، مع ضمان أقصى حماية للمدنيين. ليس بسبب محكمة العدل الدولية، بل بسبب هويتنا والقيم التي ندافع عنها”.

“لا توجد قوة على وجه الأرض ستمنع إسرائيل من حماية مواطنيها وملاحقة حماس في غزة.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى