ثقافة وفنون

الموسم المسرحي ينطلق في إقليم شرق الدلتا مع العرض الأول لمسرحية “إنترميزو”

تقدمت الفرقة القومية بكفر الشيخ بالعرض المسرحي “انترميتزو”، الذي يروي قصة مجتمع بسيط في الريف الفرنسي يتعرض لتغيير غير مفهوم بسبب ظهور شبح غامض.

وتنقسم الآراء حول وجود الشبح، حيث يعتقد بعضهم، بما في ذلك المفتش ومعاونه، أنه لا يوجد شبح، بينما تعتقد معلمة القرية أن الشبح حقيقي وتتواصل معه.

وتتوالى الأحداث ويحاول المفتش قتل الشبح باستئجار قاتل محترف، لكن يكتشف الشبح أن المعلمة التي يحبها ربما تكون واقعة في حب شاب آخر.

ويقرر الشبح المغادرة وفي هذه اللحظة تسقط الفتاة صريعة مرض غامض. يتكاتف أهل القرية لإفاقتها من غيبوبتها باستخدام الموسيقى والأصوات الطبيعية، وينجحون في إفاقتها واستعادة الروح الطيبة للقرية.

نظرًا لطبيعة الحكاية المسرودة في النص المسرحي، يرى المخرج أن قالب الكوميديا الموسيقية هو الأنسب لهذه التجربة، مع استغلال قدرات فريق العمل بأفضل طريقة.

العرض من إخراج أسامة شفيق، وتأليف جان جيرودو، ورؤية غنائية وأشعار طارق عمار، وسينوجرافيا محمد محسن، وموسيقى وألحان محمد نشأت. يشارك في العرض مجموعة من شباب ورشة “ابدأ حلمك” بكفر الشيخ. حضر العرض لجنة تحكيم مكونة من د. عبد الناصر جميل، والمخرج محمد حجاج، والناقد أحمد هاشم، ومينا مجدي.

العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى