عربي ودولى

أمير قطر يستقبل وليد جنبلاط، لمناقشة أوضاع المنطقة والأزمة اللبنانية

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قصر اللوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، وذلك في لقاء جمع الطرفين لبحث ومناقشة الأوضاع السياسية والإنسانية في المنطقة، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في لبنان والتحديات التي تواجهها.

حضر اللقاء رئيس اللقاء الديمقراطي والنائب في الحزب التقدمي الاشتراكي تيمور جنبلاط، ونورا جنبلاط، وعضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، بالإضافة إلى سفيرة لبنان في دولة قطر فرح بري.

مناقشة الأوضاع الإقليمية:

خلال اللقاء، تم استعراض الوضع الراهن على الساحة الفلسطينية والتداعيات الإنسانية والسياسية للحرب على غزة، بالإضافة إلى التطورات المتصاعدة في الضفة الغربية والاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان. كما تمت مناقشة الأوضاع الداخلية في لبنان والأزمة التي يمر بها البلد.

إشادة بالجهود القطرية:

أثنى وليد جنبلاط على الجهود والدور الذي تقوم به دولة قطر من خلال المبادرات المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية، كما ثمّن دور قطر في إطار اللجنة الخماسية لمساعدة لبنان على تجاوز الأزمة الرئاسية.

التأكيد على التعاون والتنسيق:

اختُتم اللقاء بتأكيد الطرفين على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الدولتين في مواجهة التحديات الإقليمية ودعم الاستقرار في المنطقة، بما يسهم في تحقيق السلام والأمن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى