فلسطين

استهداف قوارب الصيادين ومعداتهم في غزة و62 شهيداً جديداً ب6 مجازر من جيش الاحتلال

ارتكب جيش الاحتلال 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى استشهاد 62 مواطنًا وإصابة 138 آخرين. وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل في يومه الـ 229 إلى 35,709 شهداء و 79,990 مصابًا. يأتي هذا في الوقت الذي كثف فيه جيش الاحتلال قصفه على المناطق السكنية، وسط اشتباكات ضارية في مخيم جباليا ورفح وأجزاء من شمال غزة. وفي الوقت نفسه، شنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات على حي الزيتون وحي تل السلطان، بينما أطلقت طائرات “الكواد كابتر” النيران تجاه قوارب الصيادين ومعداتهم في حسبة رفح، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.


ومن ناحية أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن 10 ألوية عسكرية تشارك حاليًا في القتال في قطاع غزة، وهذا هو أكبر عدد من الألوية منذ بداية هذا العام، بعد إرسال لواء ناحال إلى رفح جنوبا الليلة قبل الماضية ليصبح اللواء الخامس الذي يعمل هناك. وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود شمال القطاع، وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك نفسها. وتم إصابة 25 جنديًا آخر في المواجهات خلال الـ24 ساعة الماضية. وأعلنت كتائب القسام عن مقتل جنديين إسرائيليين في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح، وعن تنفيذ كمين مركب ضد قوة مؤلفة من 10 جنود شمال بيت حانون.
لقد قتل عشرات الأشخاص وأصيب آخرون أمس جراء قصف الاحتلال لمناطق مختلفة في قطاع غزة، في سياق العدوان المستمر لليوم الـ229 على التوالي.


واستُشهد 14 مواطنا على الأقل بينهم أطفال، وأصيب آخرون، إثر قصف لطائرات الاستطلاع على مدينة غزة.


وقصفت طائرات الاستطلاع مجموعة من المواطنين، كانت تتجمع أمام محطة للمحروقات في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 10 منهم على الأقل، بينهم أطفال، وجرح 20 آخرين.


كما استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، عقب استهداف طيران الاحتلال لنازحين أثناء خروجهم من مركز إيواء بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.


شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على وسط وجنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ودمرت زوارق الاحتلال مراكب صيادين على شاطئ رفح. كما قامت المدفعية بقصف عدة مناطق في جباليا شمال القطاع. أفادت مصادر محلية بإطلاق مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي العديد من القذائف على منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني بالمدينة. تمت إنتشال جثامين 6 شهداء وإصابة 6 آخرين بعد قصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية استهدف منزلًا لعائلة أبو زايدة في منطقة الفالوجا بجباليا شمال قطاع غزة. وقد لقي 10 مواطنين حتفهم وأصيب آخرون بجروح جراء قصف “بركس” في محيط ترنس البابا الذي يضم نازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة..


وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مما أسفر عن سقوط شهيدين على الأقل وعدد من الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.


أطلقت مدفعية الجيش الاسرائيلي قذائف على المناطق الجنوبية والشمالية من غزة، وعلى المنطقة الشرقية من مخيم النصيرات وسط القطاع.


تعرض عدد من المواطنين لقصف من منزل عائلة فرحات في تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة بواسطة طائرات حربية إسرائيلية، وتم نقلهم إلى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة.


وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في مناطق وسط وشرق مدينة رفح، وتم إطلاق مسيرات حربية “كواد كابتر” الإسرائيلية التي فتحت النار على مناطق متفرقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف غارات جوية من طائرة حربية إسرائيلية وسط مدينة رفح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى