ثقافة وفنون

الاحتفال بتراث أدبي: تكريم الدكتور أبو الحسن سلام في لقاء أدبي

وسيتضمن اللقاء حديثا عن السيرة الذاتية والإبداعية لسلام وأبرز أعماله وعمله كعضو هيئة تدريس بجامعة الإسكندرية، وسيدير اللقاء المخرج محمد الزيني، بمشاركة كل من المخرج والناقد الدكتور جمال ياقوت، الأديب الدكتور مدحت عيسى، والناقد الدكتور شريف حمدي.

والدكتور أبو الحسن سلام هو كاتب وناقد ومخرج مسرحي، ولد في مركز طما بمحافظة سوهاج عام 1941، وانتقل إلى الإسكندرية عام 1958 والتحق بكلية الآداب، وحصل على الدكتوراه في نظرية المسرح في النص والعرض عام 1986. وهو عضو في نقابة المهن التمثيلية واتحاد الكتّاب.

سلام له بصمة إبداعية مؤثرة في المجال الثقافي، حيث أسس فرقة المسرح السياسي وفرقة سيد درويش الاستعراضية، وشارك في تأسيس قسم المسرح بكلية الآداب بالإسكندرية وشعبة المسرح بقسم الإعلام بجامعة الملك سعود. أخرج أكثر من 40 عرضا مسرحيا، وله العديد من المؤلفات والدراسات المسرحية، بالإضافة إلى الأعمال المترجمة.

وبرنامج “العودة إلى الجذور” هو مبادرة تهدف إلى إلقاء الضوء على سيرة ومسيرة كبار الكتاب وتقديم شهادات حول علاقة تجاربهم الإبداعية بالمكان وتراثهم عبر العودة إلى جذورهم.

ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون بين الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر والباحث مسعود شومان، والإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الكاتب عبده الزراع، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى