ثقافة وفنون

أطفال يستكشفون التراث المصري في حديقة أنطونيادس

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية داخل الحديقة التي تعد من أقدم الحدائق التاريخية بمصر، للتمتع بما تتميز به من مناظر خلابة ونباتات نادرة، خاصة بعد عمليات التطوير التي شهدتها في الآونة الأخيرة.

كما شهدت الجولة تفقد مجموعة من التماثيل الرخامية التي يعود تاريخها إلى العصر البطلمي، هذا بجانب إقامة عدد من المسابقات الثقافية والترفيهية للترويح عن الأطفال.

اختتم اليوم بالتقاط المتدربين لمجموعة من الصور وفقا لرؤيتهم الفنية استعدادا للمشروع الختامي الخاص بورشة التصوير الفوتوغرافي.

ورش إبداعية بقصر الأنفوشي وانطباعات إيجابية للأطفال ومن داخل قصر ثقافة الأنفوشي تواصلت فعاليات الورش الفنية والأدبية التي ينظمها الملتقى.

جاءت البداية مع ورشة كتابة القصة القصيرة حيث أوضح السيناريست وليد كمال تعريف الصراع وكيفية كتابة قصة مع مراعاة عنصر التشويق والتصاعد الدرامي، بجانب عدة تطبيقات حول كتابة القصة القصيرة ومناقشتها مع الأطفال لمعرفة نقاط القوة والضعف.

وأبدت منسة مصطفى متدربة من محافظة أسوان، إعجابها بالورشة قائلة: “التحقت بالورشة كونها تساعد على التعبير عن المشاعر الداخلية بالكتابة، وتمكنت من كتابة عدة قصص بالعامية المصرية”.

وقال سيد إسماعيل متدرب من محافظة الوادي الجديد: اشتركت بالورشة للمرة الأولى وتعلمت منها الكثير، كما أن المدرب لم يبخل علينا بأية معلومة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى