مصر

الزمالك يحقق انتصارًا على نهضة بركان بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

ساهم تأهل نادي الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الأفريقية في الارتقاء بمركزه بين الأندية على مستوى القارة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وصدر التصنيف المحدث للأندية الأفريقية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بعد تأهل ناديي الأهلي والزمالك المصريين لنهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية. واحتفظ الأهلي بصدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، يليه الترجي التونسي في المركز الثاني بـ61 نقطة، ثم الوداد المغربي ثالثًا بـ60 نقطة. وحل نادي صن داونز الجنوب أفريقي رابعًا برصيد 54 نقطة، بينما جاء الزمالك خامسًا بـ43 نقطة.

ما زال الأهلي يتربع على عرش تصنيف أندية أفريقيا برصيد 129 نقطة، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. كما ضمن الأهلي مقعده في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي. أما الزمالك، فقد حل في المركز الثالث عشر بين الأندية الأفريقية في تصنيف “فيفا”.

وحل نهضة بركان المغربي في المركز الثاني بعد الزمالك برصيد 42 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط. وفي حال نجاح الزمالك في الفوز بلقب الكونفدرالية، سيوسع الفارق مع نهضة بركان ويقترب بشدة من صن داونز. أما إذا توج نهضة بركان باللقب، فسيتخطى الزمالك في الترتيب.

وأوضح فيفا أن الزمالك يحتل المركز 13 في تصنيف الأندية الأفريقية، وفي رصيده 28 نقطة بعدما تغيب عن منافسات بطولة دورى أبطال أفريقيا الموسم الجارى، فيما جاء بيراميدز فى المركز الـ25.

1- الأهلي – 129 نقطة

2- الوداد المغربي – 108 نقاط

3 – صن داونز الجنوب أفريقي – 98 نقطة

4-  الترجي التونسي – 90 نقطة

5-  شباب بلوزداد الجزائري – 63 نقطة

6-  بترو أتلتيكو الأنجولي – 58 نقطة

7- سيمبا التنزاني – 55 نقطة

8- الرجاء المغربي – 45 نقطة

9- الهلال السوداني – 35 نقطة

10- مازيمبي – 31 نقطة

11- حوريا الغيني – 29 نقطة

12- كايزر تشيفز الجنوب أفريقي – 28 نقطة

13- الزمالك – 28 نقطة

25- بيراميدز – 8 نقاط

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى