مصر

الرئيس التنفيذي لجهينة: 561 مليون جنيه استثمارات “جهينة” في عام 2023 وتراجعت المديونية بنسبة 71%

قال سيف ثابت، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية، إن الشركة قد خصصت 561 مليون جنيه للاستثمارات خلال عام 2023 في مجالات التصنيع والتوزيع وقطيع الماشية، بهدف توسيع نطاق تواجدها في السوق. وأضاف سيف ثابت في بيان صادر اليوم الأحد أن الشركة نجحت في زيادة مبيعات التصدير لتصل إلى 1.171 مليون جنيه خلال العام الماضي 2023، بنسبة نمو بلغت 137% مقارنة بالعام الذي سبقه.

قال ثابت، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة جهينة للصناعات الغذائية، إن الشركة تسعى لفتح أسواق جديدة خارج مصر بهدف تعزيز تواجدها عالمياً بعد نجاحها في تصدير منتجاتها من مركزات العصائر والمنتجات الجاهزة إلى أكثر من 62 سوقًا خارجية، من بينها السوق الألماني، الإسباني، والفرنسي، والبريطاني، والصيني، بالإضافة إلى خطة توسعية تهدف إلى التوسع في 6 أسواق إضافية منها ليبيا وقطر.

وعلق نائب الرئيس التنفيذى لشركة جهينة للصناعات الغذائية، على النتائج المالية للسنة المنتهية فى 2023، بأنها جاءت لتعكس نجاح استراتيجية الشركة فى التركيز على تنويع المنتجات، وزيادة وتعزيز كفاءة العمليات، وضمان جودة المنتجات طبقاً لأفضل المواصفات العالمية، مما ساهم فى تحسن المبيعات والتوسع فى الأسواق الخارجية.

أشار إلى أن المبيعات التصديرية للشركة نمت بنسبة 137%، لتسجل 1.171 مليون جنيه خلال السنة المالية 2023.

أوضح أن ذلك يعكس نجاح جهود الشركة فى فتح أسواق جديدة وتوسيع نطاق تواجدها فى العديد من الدول.

وقال ثابت إن قطاع الألبان حافظ على حصته السوقية على الرغم من انخفاض الاستهلاك الكلى نتيجة معدلات التضخم، ما أدى إلى ترشيد الاستهلاك من خلال خفض أسعار منتجات الألبان مع الحفاظ على نفس الجودة لتتناسب مع المستهلك.

أشار إلى أن الشركة خفضت صافى دينها 71%، ليصل إلى 192 مليون جنيه بنهاية الربع الرابع مقارنة بنحو 637 مليون جنيه، وارتفع المخزون بمقدار 61% ليسجل 2.784 بنهاية الربع الرابع من عام 2023، لافتًا إلى أن جميع قطاعات جهينه شهدت أداءً قويًا خلال العام.

وارتفعت أرباح شركة “جهينة” بنسبة 60% خلال العام الماضى، لتصل 1.02 مليار جنيه، مقارنة بربح 638 مليون جنيه فى 2022.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى