عربي ودولى

حركة فتح تحذر من محاولات حكومة نتنياهو لتصفية الأسير مروان البرغوثي

أصدرت اللجنة المركزية لحركة “فتح” بيانًا صحفيًا أكدت فيه تعرض مروان البرغوثي، العضو البارز في الحركة والأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لمحاولة تصفية بقرار من حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة.

في تفاصيل البيان، أوضحت “فتح” أنه تم الكشف عن أن البرغوثي المحتجز في سجن مجدو شمالي فلسطين، كان ضحية اعتداء وحشي خطير في 9 سبتمبر الماضي، ما يؤكد السعي المستمر لتصفيته. وكشفت مصادر فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى عن تعرض البرغوثي وعدد من رفاقه لإصابات خطيرة جراء الاعتداء.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، جنبًا إلى جنب مع نادي الأسير الفلسطيني، أن وحدات القمع التابعة لإدارة السجون الإسرائيلية ارتكبت جريمة جديدة بحق البرغوثي وزملائه الأسرى المعزولين. وأدان البيان بشدة الاعتداءات الوحشية المتكررة ضد الأسرى الفلسطينيين، محذرًا من تداعياتها الخطيرة.

صرحت اللجنة المركزية لحركة “فتح”: “إن التعرض لحياة مروان البرغوثي ورفاقه القادة الأسرى يمكن أن يشعل فتيل مواجهات جديدة مع الاحتلال”.

وأكدت الهيئة المختصة بشؤون الأسرى أن نمط الاعتداءات والتنكيل الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون، يشمل العزل والضرب، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية، مثل العلاج والطعام، كما تنص عليه المواثيق الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى