عربي ودولى

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين استشهاد الصحفيين الفلسطينيين ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري

أعرب “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” (مستقل) عن إدانته الشديدة للانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك عقب استشهاد مجموعة من الصحفيين أثناء قصف إسرائيلي غادر لمكان يستضيف نازحين في غزة.

في تصريح نعى المنتدى، مساء الأحد، الصحفي سائد رضوان، مدير قسم الإعلام الرقمي بقناة الأقصى الفضائية، والصحفي حمزة أبو سلمية من وكالة سند للأنباء، والصحفية حنين بارود من مؤسسة القدس، مشيرًا إلى أن عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفع إلى 180 شهيدًا.

وأكد المنتدى أن “استهداف الصحفيين الفلسطينيين يعد انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية التي تضمن حماية الإعلاميين خلال النزاعات”. كما أضاف أن “الأعداد مرشحة للارتفاع في ظل غياب فعال للمجتمع الدولي لوقف هذا العدوان الذي يتنافى مع كل قواعد القانون الدولي”.

ودعا منتدى الإعلاميين المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها والتحرك لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الصحفيين من تأدية واجبهم المهني دون خوف من القتل أو الاعتداء.

وفي سياق متصل، ذكر المنتدى أن “الاعتداءات المتكررة على قطاع غزة، المدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، تسببت في مقتل وإصابة أكثر من 143 ألف فلسطيني، بما في ذلك الأطفال والنساء، مع ارتفاع عدد المفقودين إلى أكثر من 10 آلاف”.

ويواصل العدوان تدمير المنازل والمرافق الحيوية، مما يساهم في تفاقم الأزمة الإنسانية المأساوية، حيث بات العديد من الفلسطينيين يعانون من نقص حاد في الغذاء والماء والدواء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى