عربي ودولى

مظاهرات حاشدة في سراييفو تعبر عن التضامن مع غزة وتندد بالعدوان الإسرائيلي

شهدت العاصمة البوسنية سراييفو اليوم، الأحد، مظاهرة حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، في ظل التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة والذي أسفر عن خسائر كبيرة في أرواح المدنيين.

وجمع المتظاهرون، الذين حملوا دمى تمثل الأطفال الذين لقوا حتفهم في غزة، في ساحة مركزية في العاصمة. وصدحت هتافات مثل “فلسطين حرة” و”غزة حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، تعبيراً عن تضامنهم مع الأسر المتضررة، ومطالباتهم بوقف فوري لإطلاق النار.

تأتي هذه المظاهرة في وقت شهدت فيه العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات جماهيرية لمناهضة العدوان الإسرائيلي، حيث احتشد الآلاف في عواصم عربية مثل صنعاء، وكذلك في عواصم أوروبية مثل باريس ولندن وأكرا، وبلدان مثل هولندا وسويسرا وإيطاليا وألمانيا والسويد والدنمارك، إلى جانب مدينتين في الولايات المتحدة وأستراليا.

أعرب المشاركون عن ضرورة وقف “المعايير المزدوجة”، مطالبين بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، لا سيما الاعتداءات ضد الأطفال. كما نددوا باستمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مناشدين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتطبيق الهدنة.

وكما هو معلوم، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، عدوانه ضد قطاع غزة للعام الثاني على التوالي. وقد تعرضت المستشفيات والمنازل والمرافق المدنية في القطاع لقصف مستمر، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية وحرمان سكانه من موارد الماء والغذاء والدواء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى