عربي ودولى

الهيئة 302 تدين استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة فلسطين في البرج الشمالي

أدانت الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين، ومقرها لبنان، الهجوم الغاشم الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة “فلسطين” التابعة لوكالة “أونروا” في منطقة البرج الشمالي، حيث أسفر هذا الاستهداف عن سقوط العديد من الشهداء وإصابة عدد من المدنيين.

وفي بيان وجهته اليوم الأحد، أوضحت الهيئة أن “مدرسة فلسطين لا تعتبر ملاذاً للنازحين وفق تصنيف الأونروا، لكنها تستخدم أحيانا كمكان لتجمع بعض كبار السن والمدنيين من السكان المحليين”. وأكدت الهيئة أن هذا الاعتداء هو خرق صارخ للقوانين الدولية، مشددة على ضرورة محاسبة المعتدي.

وأشار مراسل “قدس برس” في لبنان إلى أن الغارة التي استهدفت المدرسة نفذتها مسيرة إسرائيلية، مما أثار ردود فعل غاضبة من قبل المجتمع الدولي. وقد أفادت الأنباء أن عدد الشهداء وصل إلى خمسة حتى هذه اللحظة، بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد ثمانية لبنانيين وإصابة 25 آخرين في غارات أخرى لطائرات الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وقال أحد المسؤولين في الهيئة: “إن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات تعليمية تمثل انتهاكًا فاضحًا للحقوق الإنسانية ولحماية الأطفال والمدنيين. يجب على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل لوقف هذه الاعتداءات وتقديم الدعم للضحايا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى