عربي ودولىفلسطين

القسام تنعى الشهيد القائد المهندس إسلام جميل أحد شهدائها في طولكرم.

نعت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، “الشهيد القائد القسامي المهندس إسلام جميل عودة (29 عامًا) من مخيم طولكرم، الذي ارتقى ظهر اليوم السبت بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم شمال الضفة الغربية”.

وأثنت “القسام”، في بيان لها، مساء اليوم، على شهيدها و”تفانيه وجهاده منذ اللحظة الأولى لانتظامه في صفوفها”.

وبينت أنه عمل منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى”، “بسرية وإبداعٍ تامين، وكانت له بصماته الخاصة في العديد من العمليات الجهادية المباركة”.

وجدّدت “عهدها مع الله ثم مع أبناء شعبها بأن يبقى قادتها ومجاهدوها على ذات الدرب الذي شقه القادة الشهداء والجنود البواسل للإثخان في جنود العدو وقطعان المغتصبين”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنها “تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب إسلام جميل عودة، برصاص قوات الاحتلال، في حارة السلام شرق طولكرم، واحتجز الاحتلال جثمانه”.

وارتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 762 شهيدا، بينهم 166 طفلا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 6300.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، للعام الثاني على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و924، وإصابة 100 ألف و833 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى