عربي ودولى

صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي يغرق في قطاع غزة: دعوات لإنهاء الحرب في مواجهة التحديات في لبنان

أكدت صحيفة “معاريف” العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عالق في صراع مستمر داخل قطاع غزة، مما أثار دعوات ملحة لإنهاء الحرب لتجنب الدخول في صراعات إضافية في الشمال ضد لبنان.

في ظل تصاعد المعارك، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 13 جندياً، بينهم ضباط، خلال 24 ساعة فقط نتيجة النزاع القائم في لبنان وغزة. وقد عبرت الصحيفة عن أن هذا العدد من القتلى قد تسبب بشعور عام من القلق والإحباط بين الإسرائيليين، واصفةً الوضع بأنه “غرق في الوحل”.

وتناول التقرير أيضًا فشل القيادة السياسية في إسرائيل في تحديد الخطوات الضرورية لإنهاء الحرب. حيث يعتبر الوضع الحالي في غزة، حيث يُقاتل مقاتلو الفرقة (252) يوميًا، نتاجًا لخطة غير فعالة للانسحاب. وبرزت ضرورة وضع خطة شاملة للسلام، مرورًا بتسهيل اتفاقات لإطلاق سراح الأسرى.

تشير التقارير إلى أن العدوان الإسرائيلي على لبنان قد أسفر عن استشهاد 2,574 شخصًا وإصابة أكثر من 12,000 آخرين، في حين تواصل الطائرات الحربية قصف الأهداف المدنية وتدمير المنازل والبنايات.

وحذر المراقبون من الغرق في الصراع في الشمال إذا لم يتم أخذ خطوات حقيقية لإنهاء الصراع الحالي، مطالبين بضرورة تحديد خطة سياسية لإنهاء العمليات العسكرية في كل من غزة ولبنان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى