مصر

تدشين مبادرة سوق اليوم الواحد في الإسكندرية لتعزيز التجارة المباشرة بين المزارعين والمستهلكين

افتتح اليوم في محطة الرمل بالإسكندرية معرض “سوق اليوم الواحد”، وهو مبادرة تساهم في تقليل حلقات التداول بين المزارعين والمستهلكين، مما ينعكس إيجاباً على الأسعار النهائية للمنتجات الزراعية.

صرح علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن المبادرة تهدف إلى ربط المزارعين مباشرة بالمستهلكين، حيث جميع عارضي الخضروات والفاكهة هم أصحاب مزارع من منطقة أبيس. وبذلك، تُعرض المنتجات من المزرعة مباشرة إلى المستهلك دون الحاجة لتجار الجملة أو منتصف الجملة، مما يسهم في خفض التكلفة النهائية.

وأكد عز أن المبادرة تمثل دعمًا لصغار المزارعين والمنتجين في مصر، وتتيح لهم فرصة عرض منتجاتهم بشكل مباشر، ما يضمن تحقيق أرباح أكبر لمزارعي الخضار والفواكه، بدلاً من بيع محاصيلهم بأسعار منخفضة لتجار الجملة. وأوضح أن المبادرة تعرض خيرات الأرض المصرية، بما في ذلك الخضار، الفواكه، الجبن والزيوت، مع توفير تخفيضات كبيرة للمستهلكين.

وأضاف عز أن تنفيذ المبادرة جاء بعد 6 أشهر من التحضيرات، حيث تم تدريب العارضين على كيفية تقديم السلع بشكل جذاب وآمن، والعمل على تعبئتها بطريقة مناسبة. وأكد أن المحافظة تحملت تكاليف إيجار المعرض، بينما سيتولى الاتحاد تكاليف المظلات اللازمة لكل باكية في السوق. وسيتم إقامة 7 أسواق أخرى من هذا النوع في كل محافظة.

شهد حفل الافتتاح وزير التموين الدكتور شريف فاروق وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بالإضافة إلى وزير الزراعة والغابات الإيطالي، في حضور جمع غفير من الجماهير والمهتمين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى