عربي ودولى

دول خليجية تدين الهجوم الإسرائيلي على إيران

دانت كل من السعودية وسلطنة عُمان الهجمات الإسرائيلية التي طالت مواقع عسكرية إيرانية مساء أمس الجمعة، وأكدتا رفضها لاستمرار التصعيد في المنطقة. وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، اليوم السبت: إن المملكة تعرب عن “إدانتها واستنكارها للاستهداف العسكري الذي تعرضت له الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والذي يعد انتهاكاً لسيادتها ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية”.

كما أضاف البيان أن المملكة تؤكد “موقفها الثابت في رفضها لاستمرار التصعيد في المنطقة، وتوسع رقعة الصراع الذي يهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها”. ودعت أيضاً المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة.

من جهتها أعربت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان لها، عن إدانة السلطنة واستنكارها الشديد للقصف الجوي الذي شنّته “إسرائيل” على الأراضي الإيرانية، مشددة على أن هذا الهجوم “يعد انتهاكاً صارخاً” لسيادة طهران، وخرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي. وأكدت أن الهجوم “يغذي دوامة العنف ويقوض الجهود الرامية للتهدئة وخفض التوتر واحتواء الأزمات عبر الوسائل السلمية والدبلوماسية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى