مصر

إعلام الخارجة ينظم ندوة حول “مقومات الاستثمار ودعم المشروعات الصغيرة” بالوادي الجديد

في إطار الحملة الإعلامية “إيد في إيد هننجح أكيد” للتوعية بالمبادرات الرئاسية، نظم مركز إعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة هامة حول “مقومات الاستثمار المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر” في مقر الوحدة المحلية بباريس.

شهدت الندوة حضورًا مميزًا، تقدمهم عبد الناصر صالح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس، والمحاسب عبد الجابر إبراهيم، رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بالوادي الجديد، وأسعد مبروك، مدير إدارة الائتمان ونائب رئيس القطاع.

أشاد رئيس الوحدة المحلية بجهود مركز إعلام الخارجة في تنظيم الندوات التوعوية، مؤكدًا على الطفرة الاستثمارية التي شهدتها باريس مؤخرًا، حيث وصلت مساحة الأراضي المسلمة للمستثمرين إلى 45 ألف فدان، بالإضافة إلى 82 ألف فدان بمنطقة المفيض، مما يعكس اهتمام الوحدة المحلية بتذليل العقبات أمام المستثمرين.

وأوضح عبد الجابر إبراهيم أن الدولة المصرية تسعى لزيادة الإنتاجية الزراعية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة في باريس لجذب المستثمرين وزيادة الرقعة الزراعية. ودعا إلى الاستغلال الأمثل للأراضي ودراسة احتياجات السوق والتسويق الفعال. كما استعرض دور البنك الزراعي في دعم المزارعين من خلال القروض الميسرة ذات الفائدة المنخفضة التي لا تتجاوز 5%، بالإضافة إلى دعم المشروعات الزراعية المتكاملة بفائدة مدعمة، وتقديم الدعم المالي للفئات الأخرى بأقل فائدة ممكنة.

وخلال الندوة، أجاب إبراهيم على استفسار أحد المستثمرين حول إجراءات الحصول على قرض لتمويل مشروع تربية مواشٍ، موضحًا شروط البنك، ومنها تحديد سلالات الماشية ومصدرها، والتأكد من سلامة المزرعة وتوافر طبيب بيطري، مع قيام البنك بالسداد مباشرة للمورد بفائدة لا تزيد عن 12%، بالإضافة إلى دعم الأعلاف. كما تطرق إلى دعم البنك للمعدات الزراعية من خلال التوريد المباشر من مصانع تابعة للبنك أو الشراء من مصانع أخرى حسب رغبة العميل. وبالنسبة لقرض “باب رزق”، أكد على سهولة إجراءاته، حيث يتطلب فقط إيصال مرافق ونسخة من بطاقة الرقم القومي، وتتراوح قيمته بين 25 و 50 ألف جنيه بفائدة أقل من البنوك الأخرى.

“نسعى جاهدين في البنك الزراعي المصري لتوفير كافة أشكال الدعم للمزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي، إيمانًا منا بدوره الحيوي في تحقيق التنمية المستدامة.” – عبد الجابر إبراهيم، رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بالوادي الجديد.

“الاستثمار هو قاطرة التنمية، ونحن في الوحدة المحلية نعمل على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.” – عبد الناصر صالح، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة باريس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى