مصر

مصر.. وزير الدفاع يتفقد القوات الخاصة ويطالبهم بالاستعداد للقتال

تفقد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددا من الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة، وطالبهم بالجاهزية والاستعداد القتالي. وذكر بيان للمتحدث العسكري المصري أن وزير الدفاع تفقد عددا من الأنشطة التدريبية لقوات المظلات والصاعقة للإطمئنان على سير العملية التدريبية لمقاتلي القوات الخاصة.

واستمع القائد العام للقوات المسلحة إلى شرح تفصيلي عن قيادة قوات المظلات وما تحويه من وحدات قتالية وأماكن تدريبية تخصصية وقام بالمرور على ميدان الاقتحام الجوي وجناح القفز بالإضافة إلى الأنشطة التدريبية التي تنفذ داخل عامود الهواء والذي يحاكي التدريب الواقعي لمقاتلي قوات المظلات.

كما تفقد صقر قيادة قوات الصاعقة وما تضمه من مجمع لميادين التدريب القتالي المزودة بأحدث منظومات الإعداد والتأهيل القتالي. وأجرى أيضا زيارة لمدرسة الصاعقة وافتتح إحدى المنشآت التدريبية بقيادة قوات الصاعقة.

وبحسب البيان، نقل وزير الدفاع تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لرجال قوات المظلات والصاعقة، مشيرا إلى أن القوات الخاصة هم أحد الأذرع القوية التي يرتكز عليها الجيش لدعم قدرته القتالية في حماية ركائز الأمن القومي المصري. وأكد الوزير أن رجال القوات المسلحة ماضون بإرادتهم القوية وعزيمتهم التي لا تلين في أداء مهامهم المقدسة المكلفين بها للحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

وطالب وزير الدفاع مقاتلي القوات الخاصة بالحفاظ على الروح المعنوية العالية مع ضرورة الاهتمام بالتدريب الواقعي والجاد والمحافظة على الأسلحة والمعدات لتكون القوات المسلحة في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي من أجل حماية أمن مصر في ظل ما تموج به المنطقة من تحديات خلال الفترة الحالية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى