عربي ودولى

حماس تدعو المنظومة الدولية للتحرك العاجل لوقف التهجير القسري في غزة

جددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” دعوتها للمنظومة الدولية للتدخل السريع لوقف جرائم التهجير القسري والتطهير العرقي والانتهاكات المتواصلة التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان شمال قطاع غزة.

في بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء، أوضحت الحركة أن جيش الاحتلال يواصل تنفيذ “خطة الجنرالات” الإجرامية في شمال قطاع غزة، محاصراً المدارس والمستشفيات، وارتكاب المجازر بحق المواطنين العزل والنازحين، ملحقاً بذلك أفظع عمليات التهجير القسري على مرأى ومسمع من العالم.

وأضافت “حماس” أن المجازر اليومية والدمار الشامل والتهجير القسري الذي تشهده مناطق جباليا ومخيمها ومشروع بيت لاهيا ومحافظة شمال غزة عامة، بالإضافة إلى الاستهداف الوحشي للمدارس ومراكز الإيواء والمستشفيات، يشكل انتهاكاً صارخاً لكل القوانين الدولية والشرائع والأعراف الإنسانية. وتؤكد الحركة أن هذا المسلسل من الجرائم لم يكن ليستمر لولا الصمت الذي يخيّم على المنظومة الدولية، والتواطؤ الواضح للولايات المتحدة الأمريكية مع الانتهاكات الإسرائيلية.

قال متحدث باسم “حماس”: “نناشد شعوبنا العربية والإسلامية، وكل الأحرار حول العالم، بالتحرك الفوري لتشكيل ضغط مكثف على الكيان الصهيوني الفاشي وداعميه من الدول الغربية، وبالأخص الإدارة الأمريكية، لوقف هذه الجرائم ضد الإنسانية التي تُرتكب في غزة، وإحباط مخططات الاحتلال التي تسعى لتهجير شعبنا وتصفية قضيتنا العادلة”.

يُذكر أن العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، المدعوم من الولايات المتحدة وأوروبا، يدخل عامه الثاني، حيث تتعرض المناطق السكنية للهجمات الجوية التي تطال المستشفيات والأبراج السكنية والمباني المدنية، ويتم منع دخول الإمدادات الأساسية كالماء والغذاء والدواء والوقود.

أفادت بيانات صادرة عن منظمة الأمم المتحدة أن العدوان أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 42 ألف شخص، وإصابة ما يزيد على 97 ألفاً و720 آخرين، كما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى