عربي ودولى

قطر تتهم الاحتلال بتعمد عرقلة جهود وقف الحرب في غزة

كشفت وزير الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، عن تعمد “إسرائيل” عرقلة الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في وقت أكد فيه وزراء بدولة الاحتلال أن الدوحة أصبحت وسيطاً رئيسياً في هذا الملف.

وأوضحت الخاطر في تصريح لـ”روسيا اليوم”، اليوم الاثنين، أن “هناك اجتماعات مستمرة واتصالات مكثفة بين الجانبين القطري والمصري لتنسيق جهود مفاوضات وقف إطلاق النار والتوصل لاتفاق لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية لقطاع غزة، في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي يعانيه القطاع نتيجة العدوان الإسرائيلي”.

وقالت الخاطر: إنه “رغم الحرص القطري والمصري على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وكلما اقتربت جهود الوسطاء من التوصل لاتفاق حدث تعنت إسرائيلي جديد يعرقل المفاوضات وعملية الاتفاق ككل”.

كما شددت على أن “قطر ومصر لديهما قناعة ألا يمنعهما التعنت الإسرائيلي من الاستمرار في جهود التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار؛ بهدف حقن دماء الأشقاء الفلسطينيين، وإنقاذهم من الوضع المأساوي المتدهور نتيجة الاحتلال”. وأكدت أن قطاع غزة “يشهد وضعاً إنسانياً وطبياً صعباً، مما يستلزم التوصل لاتفاق لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية في أسرع وقت ممكن”.

وفي وقت سابق من اليوم قالت وسائل إعلام عبرية، إن هناك تفاهماً في مجلس الوزراء الإسرائيلي الأمني المصغر أن قطر أصبحت الوسيط الرئيسي في التوصل إلى صفقة تبادل بين “إسرائيل” وحركة “حماس”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى