عربي ودولى

صحيفة عبرية: استشهاد السنوار لن يؤدي لتليين موقف “حماس” من صفقة تبادل الأسرى

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن اغتيال الشهيد يحيى السنوار، قائد حركة (حماس)، لن يؤدّي لتليين موقف الحركة من صفقة التبادل، لا بلْ على العكس سيزيدها تشدّدًا”.

ونقلت صحيفة /هآرتس/ العبريّة، اليوم الإثنين، عن مصدرٍ رفيعٍ في (تل أبيب) قوله إنّه “يتحتّم على إسرائيل التليين في مواقفها من أجل إعادة استئناف المفاوضات المتوقفة في ملّف تبادل الأسرى بين حماس ودولة الاحتلال”.

ووفق الصحيفة، فقد قال أحد كبار المفاوضين الإسرائيليين في جلسةٍ مغلقةٍ مع عائلات الأسرى تمّ عقدها في الأيّام الأخيرة، إنّ “استشهاد السنوار لن يؤّدّي لأيّ تغييرٍ يُذكر في الموقف الإسرائيليّ، ولم تُسمَع مناشدات أوْ طلبات للعودة إلى المفاوضات أوْ التعبير عن نيّةٍ في التنازل عن المواقف التي كانت قد اقتُرحت من ذي قبل”.

وقال المسؤول الإسرائيليّ إنّه “فيما يتعلّق بموقف حماس، فإنّه لا يوجد أيّ حديثٍ عن تجديد المفاوضات، لأنّ الحركة منشغلة الآن بإيجاد وريثٍ للشهيد السنوار، ولا توجد لديها أيّ استعدادات لتليين مواقفها أوْ تغييره”. بحسب ما نقلت عنه الصحيفة العبريّة.

وشدّدّ المسؤول عينه، طبقًا للصحيفة العبريّة، على أنّ (حماس) “ما زالت متمسكّة بمواقفها التي وافقت عليها في الثاني من شهر تموز (يوليو) المنصرم”، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ الحركة ما زالت تُواصل أداء مهامها، وأنّه لا توجد بالمرّة حالةً من التفكك، وأنّ المنظومة في حماس ما زالت مستقرّةً جدًا”.

وأعلن عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية، يوم الجمعة الماضي، استشهاد السنوار بعد اشتباكه مع جيش الاحتلال في حي “تل السلطان” بمدينة رفح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى