انتخابات تونسعربي ودولى

بعد أن أقصى كل منافسيه..قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لتونس

قال الرئيس التونسي قيس سعيد في خطاب أداء اليمين بقصر باردو اليوم الاثنين، إن الشعب التونسي قال كلمته بكل حرّية يوم 6 أكتوبر، مؤكدا على ضرورة الانطلاق في ثورة تشريعية تجسّم آماله.

وأضاف سعيد الذي أقصى كل منافسيه وحبس بعضهم في كلمة للشعب التونسي بعد آدائه اليمين أمام مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم، أن “أكبر التحديات التي سيتم العمل عليها دون هوادة هي فتح طريق جديدة أمام العاطلين عن العمل وخاصة أمام الشباب”.

وتابع الفائز في الانتخابات الرئاسية ليوم 6 أكتوبر الحالي بنسبة 90.69 بالمائة من الأصوات، قائلا: “يجب بناء اقتصاد وطني يرتكز على خلق الثروة في ظل خيارات اقتصادية وطنية نابعة من إرادة الشعب ويمكن بالتالي تحقيق ما كان يعد من المستحيل أو الأحلام”.

وأشار سعيد إلى ما وصفه بـ”محاولات خفية أو ظاهرة سعت إلى إجهاض الثورة منذ 15 يناير 2011 بهدف الإبقاء على المنظومة القديمة مع تغيير شكلي لتبقى بلادنا محكومة من قبل من يريد البقاء وراء الستار لمزيد من التنكيل بالشعب والتحكم في مقدراته”.

وصرح بأن “آخر توافق إجرامي هو محاولة إدخال تونس في أتون اقتتال داخلي وتقسيمها إلى مجموعة مقاطعات”، موضحا أن “نواب الشعب أسقطوا مخططات كان عملاء الصهيونية العالمية وأعضاء الماسونية قد رسموها وحددوها بهدف تحقيقها”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى