مصر

رئيس الوزراء الماليزي ينعى السنوار ويقول إنه كان مناضلا ومدافعا عن الشعب الفلسطيني

نعى رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، ووصفه بأنه كان مناضلا ومدافعا عن الشعب الفلسطيني.

وفي منشور على منصة “إكس”، أدان إبراهيم بشدة اغتيال السنوار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. 

وأضاف أن ماليزيا تنعى “المناضل والمدافع عن الشعب الفلسطيني يحيى السنوار”، مؤكدا “إصرار ماليزيا على ضرورة رفض المجتمع الدولي لوحشية إسرائيل وإيقاف مجازرها المستمرة ضد الفلسطينيين فورا”.

وأشار إلى “تدهور الأوضاع في المنطقة وفشل المجتمع الدولي في ضمان الحفاظ على السلام والعدالة”.

وقال إن “إسرائيل تواصل هجماتها الجوية والبرية على غزة ولبنان رغم ردود الفعل الدولية الرافضة”.

ونعت حركة “حماس”، يوم الجمعة الماضي، السنوار قائلة إنه “استشهد مشتبكا ومواجها للجيش الإسرائيلي حتى آخر لحظة من لحظات حياته”.

وتعتبر دولة الاحتلال السنوار، مهندس عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها “كتائب القسام” بغزة، ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية محاذية للقطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما تسبب في خسائر بشرية وعسكرية كبيرة، وأسر عشرات الجنود والضباط والمستوطنين من قبل المقاومة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، للعام الثاني، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و519، وإصابة 99 ألفا و637 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى