عربي ودولى

إعلام عبري: إصابة 26 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة على جبهتي لبنان وغزة

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 26 جندياً إسرائيلياً خلال الساعات الـ24 الماضية، على جبهتي لبنان وقطاع غزة.

وقالت إنّ 23 جندياً من بين الجنود الـ26 المصابين أصيبوا عند الحدود مع لبنان، فيما أصيب 3 في قطاع غزة.

ويواصل “حزب الله” اللبناني، استهداف تجمعات الاحتلال وقواعده ومستوطناته في مدن وبلدات فلسطين المحتلة، بالتزامن مع إفشاله محاولات تسلل قوات الاحتلال عند الحدود.

وأعلن الحزب في بيانات منفصلة اليوم الأحد، أنه استهدف، قاعدة “فيلون” في “روش بينا”، ‏شرقي مدينة صفد المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة. ‏ 

كما استهدف، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في “وادي هونين”، غربي بلدة “عديسة”، وثكنة “معاليه غولاني، وتجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة “يعرا” بصليات صاروخية كبيرة. 

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على لبنان عن ألفين و 448 شهيدا، و 11 ألفا و 471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و 340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي. بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

بالتزامن مع ذلك يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 379 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى