عربي ودولىفلسطين

كتائب القسام تعلن استهداف جرافة ودبابة إسرائيلية في قطاع غزة

أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن تنفيذ عملية ناجحة استهدفت خلالها جرافة ودبابة إسرائيلية في شمال قطاع غزة، مما يعكس استمرار المقاومة ضد التصعيد العسكري الإسرائيلي.

في تصريح صحفي اليوم السبت، أكدت الكتائب أنها قامت باستهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بواسطة قذيفة “تاندوم”، كما تمكنت من تفجير عبوة “شواظ” بدبابة “ميركافا” كانت تسحب الجرافة المستهدفة قرب محطة سرداح غرب معسكر جباليا. وأشارت الكتائب إلى أنها أيضاً تمكنت من استهداف قوة إسرائيلية راجلة عبر تفجير عبوة مضادة للأفراد والاشتباك معها، مما أسفر عن وقوع إصابات بين أفراد القوة.

في إطار الوضع المتدهور في غزة، استمرت العمليات العسكرية الإسرائيلية بمساندة من الولايات المتحدة وأوروبا، حيث تسببت الغارات الجوية في تدمير مستشفيات ومنازل مدنيين، مع نقص حاد في المواد الأساسية مثل الماء والغذاء والدواء.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، فقد أسفرت هذه العمليات عن استشهاد 42 ألفاً و500 مواطن وإصابة 99 ألفاً و546 آخرين، فيما نزح نحو 90% من سكان القطاع نتيجة للاعتداء المستمر.

وقال متحدث باسم “كتائب القسام”: “نحن مستمرون في تدعيم قدراتنا العسكرية وسنظل ندافع عن حقوق شعبنا أمام العدوان الغاشم، ولن نتوانى عن إيقاع الخسائر في صفوف العدو”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى