عربي ودولى

د.أيمن نور يُكرّم الدكتور منصف المرزوقي بدرع رجل العام للديمقراطية

شهدت مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك اليوم السبت انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي، الذي يقيمه المجلس العربي بمشاركة واسعة من الشخصيات العربية المؤثرة من مختلف أنحاء العالم والذي يستمر لمدة يومين.

وحضر المؤتمر نخبة من السياسيين والمفكرين والنشطاء الذين اجتمعوا لمناقشة سبل تعزيز الديمقراطية كخيار أساسي لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة العربية، وخاصة الاستبداد والاضطرابات السياسية.

وفي كلمته قدم الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، درع التكريم للدكتور محمد المنصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، تقديراً لجهوده البارزة وإسهاماته العظيمة في دعم قضايا الديمقراطية في المنطقة.

وأطلق الدكتور أيمن نور “لقب رجل العام للديمقراطية”، على الدكتور محمد منصف المرزوقي في إشارة لمكانته الرفيعة كرمز للنضال الديمقراطي العربي. ووصفه بأنه “ملاك الوطنية العربية والقومية”، مؤكداً أن المرزوقي يمثل نموذجاً يُحتذى به في التمسك بالمبادئ والدفاع عن حقوق الشعوب العربية، وهو ما جعله يستحق هذا التكريم عن جدارة.

وأضاف نور في كلمته: “إن تكريم الدكتور المرزوقي اليوم هو اعتراف بدور كبير وشجاع قام به خلال مسيرته السياسية والفكرية، وهو تأكيد على التزامنا بمبادئ الديمقراطية والحرية، وعلى أهمية استمرارية العمل المشترك من أجل مستقبل أفضل لشعوبنا.”

وقد لاقى هذا التكريم تفاعلاً إيجابياً من الحاضرين الذين أشادوا بمواقف الدكتور المرزوقي الثابتة ودعمه المتواصل للقيم الديمقراطية. كما أكدوا على أهمية استمرار مثل هذه المؤتمرات كمنصات تجمع الأطياف العربية وتعمل على بناء جسور التفاهم وتعزيز التعاون بين مختلف التيارات المؤمنة بالحرية والعدالة.

يُذكر أن مؤتمر العهد الديمقراطي العربي في سراييفو يُعتبر أحد أبرز المحافل التي تسعى لتعزيز الديمقراطية في العالم العربي، ويمثل خطوة جديدة في طريق النضال من أجل الحرية واستعادة الكرامة الإنسانية في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى