عربي ودولى

لبنان: 4 شهداء و13 جريحا جراء غارة للاحتلال على البقاع الغربي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن “الغارة التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بعلول في البقاع الغربي، أدت إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح”.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي، قد نفّذ مساء اليوم السبت، سلسلة غارات استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت، وعددا من البلدات جنوب لبنان.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، “ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على لبنان إلى ألفين و448 شهيدا و11 ألفا و471 جريحا”.

وقالت الوزارة إنها “سجلت خلال يومي الخميس والجمعة 36 قتيلا و204 جرحى جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي”.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

بالتزامن مع ذلك يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 379 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و519، وإصابة 99 ألفا و637 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى