عربي ودولى

إعلام عبري: 13 إصابة جراء سقوط صاروخ من لبنان على الجليل الأعلى

ارتفاع عدد الإصابات بسبب الصواريخ القادمة من لبنان على شمال فلسطين

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 13 مستوطناً بجروح نتيجة الصواريخ التي أُطلقت من لبنان صباح اليوم على مدن وبلدات شمالي فلسطين المحتلة، مما يشير إلى تصعيد مستمر في التوترات بالمنطقة.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن من بين الإصابات، بعض الحالات كانت متوسطة الخطورة نتيجة سقوط صاروخ على مستوطنة “شلومي” في الجليل الغربي. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت القناة /12/ العبرية حدوث إصابات أخرى إثر سقوط صاروخ بشكل مباشر في منطقة “كريات آتا”. وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 55 صاروخًا من لبنان باتجاه خليج حيفا والجليل.

وذكرت التقارير وقوع صفارات الإنذار في نحو 20 بلدة ومدينة في الجليل، مما أثر على حياة السكان اليومية وأثار الذعر في المنطقة.

في سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام اللبنانية عن شن طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم غارات على مناطق محددة، بما في ذلك هجوم على سيارة في منطقة جونية شمال بيروت، بالإضافة إلى استهداف بلدة “الخضر” وقرية “المشرفة” الحدودية. وأشارت التقارير أيضاً إلى غارة من مسيّرة استهدفت شقة سكنية في منطقة شتورا في البقاع الأوسط.

وتناولت التقارير الحادثة المؤسفة التي تعرض لها منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في قيسارية، حيث أدت انفجار طائرة مسيّرة إلى أضرار في المبنى. وعلق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحادثة بقوله إنه تم رصد ثلاث طائرات مسيّرة دخلت من لبنان، مما يستدعي تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة.

منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر 2023، اتسع النطاق ليشمل مناطق مختلفة في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، حيث تشن غارات جوية بكثافة وقوة غير مسبوقة، ما يؤكد على استمرار الانتهاكات التي يواجهها المدنيون. التأثيرات المروعة لهذا العدوان تتجلى في الأعداد الهائلة من الشهداء والمصابين، حيث أوردت منظمة الأمم المتحدة أن العدوان أسفر عن استشهاد 42,409 وإصابة 99,153 آخرين، فضلاً عن نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى