فلسطينمصر

إعلام عبري : مقتل مستوطن في عكا جراء إصابة سيارة بصاروخ أطلق من لبنان

قُتل مستوطن إسرائيلي بصاروخ، أصاب مركبة بشكل مباشر، قرب مدينة عكا، شمال فلسطين المحتلة، إثر رشقة صاروخية أطلقت من لبنان.

وأفادت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، بأن إصابات مباشرة تم تسجيلها إثر رشقة صاروخية أطلقت من لبنان، فيما دوت صافرات الإنذار في أكثر من 20 بلدة ومدينة بالجليل شمالي فلسطين المحتلة.

وقال موقع/ حدشوت بزمان/ العبري: إن “حزب الله” اللبناني هدد ونفذ.. محاولة اغتيال رئيس الوزراء بطائرة بدون طيار، قتل مستوطنا في عكا، وأصاب العديد من الجرحى. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “حزب الله” اللبناني أطلق منذ صباح اليوم، أكثر من 115 صاروخًا باتجاه الجليل الأعلى والغربي والأوسط وخليج حيفا.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكدت إصابة 13 مستوطنا بجروح، إثر الصواريخ التي أطلقت من لبنان منذ الصباح على مدن وبلدات شمالي فلسطين المحتلة.

وأشارت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية وقوع عدد من الإصابات، بعضها متوسطة جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان على مستوطنة “شلومي” بالجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت صباح اليوم أنّ مسيّرة انفجرت في منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في قيسارية جنوب مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 376 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد  42 ألفا، و409 وإصابة 99 ألفا و153 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى