عربي ودولىمصر

جيش الاحتلال يرصد 15 صاروخاً من لبنان نحو حيفا وعكا

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم بتسجيله إطلاق 15 صاروخاً من لبنان، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في مناطق خليج حيفا والجليل. هذا التصعيد يأتي في وقت حساس يتسم بتوترات متزايدة في المنطقة.

في بيان رسمي، أكد الجيش أن بعض الصواريخ تم اعتراضها بينما سقط عدد من القذائف في المناطق المحيطة. وتعكس هذه الأحداث الأوضاع المتوترة والمتفاقمة في لبنان وفلسطين، حيث يرد “حزب الله” اللبناني على الهجمات الإسرائيلية.

في تصريح صحفي، أعلن “حزب الله” أنه قام بقصف منطقة “زوفولون” شمال مدينة حيفا بصواريخ كبيرة، مشيراً إلى أن هذا يأتي دعماً للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة في قطاع غزة، فضلاً عن الدفاع عن لبنان وشعبه في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

منذ 23 سبتمبر الماضي، أوسع جيش الاحتلال نطاق هجماته على قطاع غزة، ووسعت غاراته الجوية لتشمل مناطق لبنانية، مما زاد من حدة العنف والضغط على السكان، حيث بدأت قوات الاحتلال توغلات برية في جنوب لبنان على الرغم من التحذيرات الدولية.

في سياق متصل، استمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة ودول أوروبية، في عدوانه على قطاع غزة، مما أسفر عن تدمير مستشفيات ومنازل ومنشآت مدنية، ومنع دخول الأساسيات مثل الماء والغذاء والدواء. ووفقاً للبيانات التي أصدرتها منظمة الأمم المتحدة، فقد تجاوز عدد الشهداء في قطاع غزة 42 ألفاً وإصابة أكثر من 99 ألفاً آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى