عربي ودولى

حماس تدين العدوان الأمريكي على اليمن والقصف الإسرائيلي في سوريا

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بياناً قوياً يدين الهجمات الأمريكية على اليمن والغارات الإسرائيلية على سوريا، معتبرة إياها دليلاً على الشراكة الأمريكية-الإسرائيلية في العدوان على دول المنطقة.

في بيان صحفي صدر اليوم الخميس، أعربت حماس عن إدانتها الشديدة للغارات الجوية الأمريكية الواسعة النطاق على الأراضي اليمنية والهجمات الإسرائيلية على مدينة اللاذقية السورية. وصفت الحركة هذه الأعمال بأنها “إمعان في العربدة الصهيونية والأمريكية” ومحاولة فاشلة لإعادة فرض معادلات الردع في المنطقة.

وأكدت حماس أن استمرار الولايات المتحدة في استهداف اليمن يهدف إلى وقف عملياته الداعمة للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن هذا يؤكد الشراكة الكاملة لواشنطن في حملات الإبادة في قطاع غزة. كما عبرت الحركة عن تضامنها الكامل مع اليمن، مثمنة مواقف أنصار الله الشجاعة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس: “ندعو كافة القوى في أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى بذل الجهود، وتقديم كل سبل الدعم لشعبنا ومقاومته، والتحرك الفاعل لوقف التغول الصهيوني الذي يستهدف شعوب المنطقة كافة.”

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية عن شن الولايات المتحدة وبريطانيا 15 غارة جوية على مناطق في اليمن، بينما أعلنت واشنطن مشاركة قاذفات استراتيجية في العملية. كما أفادت مصادر محلية في سوريا عن غارة إسرائيلية استهدفت مستودعاً للأسلحة في اللاذقية، مما أدى إلى إصابة شخصين على الأقل وإلحاق أضرار بالممتلكات المدنية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى