عربي ودولى

استشهاد 19 شخصًا في قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم عن مأساة جديدة في سلسلة الهجمات الإسرائيلية على القطاع، حيث استشهد 19 شخصًا، من بينهم 10 أطفال، في قصف استهدف مدرسة تأوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة، فإن القصف الإسرائيلي أدى إلى سقوط عشرات الجرحى بالإضافة إلى الشهداء. وقد تم استهداف المدرسة التي كانت تعمل كملجأ للنازحين الفلسطينيين الذين فروا من منازلهم بسبب العمليات العسكرية المستمرة.

وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة: “هذا الهجوم يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني. استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال، في أماكن يفترض أنها آمنة هو جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.”

من جانبه، أكد السيد محمد الإمام، مدير مكتب الأونروا في غزة: “نحن نشهد مأساة إنسانية تتفاقم يومًا بعد يوم. المدارس التي تحولت إلى ملاجئ للنازحين يجب أن تكون محمية بموجب القانون الدولي، ونطالب بوقف فوري لهذه الهجمات.”

وأشار عباس إلى أن النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة القصف، مضيفًا أن بعض القتلى والجرحى تم نقلهم إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة. وأوضح أن فرق الإسعاف تواجه صعوبات في الوصول إلى بقية الضحايا في المدرسة المستهدفة.

وقال عباس: “إن مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي.”

يأتي هذا الهجوم في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، والذي أسفر حتى الآن عن مقتل 42,438 مواطنًا وإصابة 99,246 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقًا لإحصاءات غير نهائية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى