عربي ودولى

هيومن رايتس ووتش تطالب دولة الاحتلال الإسرائيلي بوقف حملتها ضد “أونروا” وسحب التشريع المقترح لحظر عملها

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية اليوم إسرائيل إلى وقف حملتها الرامية لتقويض عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وسحب التشريع المقترح لمنع عملها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في بيان صدر اليوم الخميس، حذرت المنظمة من أن التشريع المقترح سيؤثر سلبًا على قدرة “أونروا” على تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة الذي يواجه أزمة إنسانية حادة. وأشارت المنظمة إلى مقتل نحو 226 من موظفي “أونروا” في غزة منذ أكتوبر 2023.

وشددت المنظمة على ضرورة السماح لـ”أونروا” وغيرها من الوكالات الإنسانية بمواصلة عملها في غزة، حيث يواجه السكان خطر المجاعة بسبب ما وصفته المنظمة باستخدام إسرائيل للتجويع كسلاح حرب.

وقال مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “إن استهداف المساعدات الإنسانية واستخدام التجويع كسلاح حرب هو جريمة حرب. على المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، دعم ‘أونروا’ علنًا وتمويلها بالكامل ومطالبة إسرائيل بسحب مشروع قانونها المقترح”.

يأتي هذا في وقت يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ377 على التوالي، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني وإصابة نحو 99 ألفًا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى